لقد سمعت الكثير من نصائح المقامرة السيئة في الكازينوهات. ولعل الأكثر شيوعا هو هذا ، “إن الهدف من لعبة ورق هو الحصول على أقرب ما يمكن إلى 21 ، دون تجاوز”. لا! والهدف من لعبة ورق هو التغلب على تاجر. للتغلب على التاجر ، يجب على اللاعب عدم الانهيار أولاً (الذهاب أكثر من 21) والثاني إما أن يتفوق على التاجر أو يحصل على تمريرة التاجر. فيما يلي القواعد الكاملة للعبة.

يمكن لعب البلاك جاك مع واحد إلى ثمانية طوابق من الطوابق المكونة من 52 ورقة.
يمكن احتساب الآص على أنه 1 أو 11 نقطة ، من 2 إلى 9 وفقًا لقيمة النقطة ، وتحتل بطاقات العشرات والوجه عشرة نقاط.
قيمة اليد هي مجموع قيم النقاط للبطاقات الفردية. باستثناء ، “لعبة ورق” هي أعلى توزيع ورق ، وتتألف من الآس وأي بطاقة من 10 نقاط ، وتفوق جميع توزيعات الورق الأخرى المكونة من 21 نقطة.
بعد أن يراهن اللاعبون ، سيعطي الموزع ورقتين لكل لاعب وبطاقتين لنفسه. يتم التعامل مع أحد بائعي التاجر. تسمى بطاقة الوجه بـ “بطاقة الفتحة”.
إذا كان التاجر لديه الآس يظهر ، سيقدم رهان جانبي يسمى “التأمين”. يدفع هذا الرهان الجانبي 2 إلى 1 إذا كانت بطاقة الفتحة الخاصة بالموزع هي أي بطاقة من 10 نقاط. رهان التأمين اختياري ولا يجوز أن يتجاوز نصف الرهان الأصلي.
إذا كان التاجر لديه عشرة أو الآس يظهر (بعد تقديم التأمين مع الآس) ، فإنه سوف يلقي نظرة على بطاقة واجهته لمعرفة ما إذا كان لديه لعبة ورق. إذا قام بذلك ، فسوف يديرها على الفور.
إذا كان التاجر يملك لعبة ورق ، فإن جميع الرهانات (باستثناء التأمين) ستفقد ، ما لم يكن لدى اللاعب أيضا لعبة ورق ، مما سيؤدي إلى دفعة. سوف يقوم الموزع بحل رهان التأمين في هذا الوقت.
يبدأ اللعب مع اللاعب إلى يسار التاجر. فيما يلي الخيارات المتوفرة للاعب:
الوقوف: لاعب يقف بات مع أوراقه.
Hit: اللاعب يوجه بطاقة أخرى (وأكثر إذا كان يتمنى). إذا تسببت هذه البطاقة في تجاوز مجموع نقاط اللاعب 21 نقطة (يُعرف باسم “كسر” أو “خرق”) ، فإنه يخسر.
المضاعفة: يضاعف اللاعب رهانه ويحصل على واحد ، وبطاقة واحدة فقط.
انقسام: إذا كان اللاعب لديه زوج ، أو أي من بطاقتي 10 نقاط ، فإنه قد يضاعف رهانه ويفصل أوراقه إلى يدي شخصيتين. سيعطي الوكيل تلقائيًا كل بطاقة بطاقة ثانية. بعد ذلك ، قد يضرب اللاعب أو يقف أو يتضاعف بشكل طبيعي. ومع ذلك ، عند تقسيم الآس ، يحصل كل الآس على بطاقة واحدة فقط. في بعض الأحيان لا يسمح مضاعفة بعد تقسيم. إذا حصل اللاعب على 10 نقاط بعد تقسيمه ، فسيكون 21 نقطة ، وليس بلاك جاك. عادة ما يظل اللاعب منقسمًا حتى يصل إلى ما مجموعه أربعة توزيعات ورق. في بعض الأحيان لا يسمح إعادة تقسيم الآس.
الاستسلام: يخسر اللاعب نصف رهانه ، ويحافظ على النصف الآخر ، ولا يلعب يده. هذا الخيار متاح فقط على البطاقتين الأوليتين ، واعتمادًا على قواعد الكازينو ، لا يُسمح به في بعض الأحيان على الإطلاق.
بعد أن يكون لكل لاعب دوره ، يقوم التاجر بتسليم بطاقته. إذا كان التاجر لديه 16 أو أقل ، فسوف يرسم بطاقة أخرى. الوضع الخاص هو عندما يكون لدى الموزع آيس وأي عدد من البطاقات التي يبلغ مجموع نقاطها ست نقاط (تعرف بـ “\ 17”). في بعض الجداول ، سوف يصطدم الموزع بعلبة ناعمة 17.
إذا تجاوز التاجر 21 نقطة ، فستفوز بأي لاعب لم ينجح في التمثال.
إذا لم يخرق الوكيل ، فستفوز المجموعة الأعلى بين اللاعب والتاجر.
والفائزون في ربحهم يدفعون مبالغ مالية ، ما عدا أن لعبة الرابحة الرابحة تعزف عادة من 3 إلى 2. بعض الكازينوهات كانت عبارة عن بلاطات سوداء ، وهي قاعدة قوية في صالح الكازينو.

Share :